اخبار

الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بعد المشاركة الناجحة في المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي

 عاد الى ارض الوطن وفد الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات برئاسة 

معالي الأستاذ الدكتور / يحي محمد  الشعيبي  وزير الخدمة المدنية والتأمينات –رئيس مجلس إدارة الهيئة وعضوية الأخوين/

الدكتور / علي محمد الشعور- رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات

الاستاذ / أحمد حسين صلاح–   مدير عام مكتب رئيس مجلس الإدارة ورئيس الهيئة  

 بعد المشاركة الناجحة في المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي , الذي انعقد في مدينة كيب تاون بجنوب افريقيا , والذي نظمته الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) والتي مقرها جنيف بسويسرا, الذي استضافته وزارة التطوير الاجتماعي بجنوب افريقيا خلال الفترة من 29 نوفمبر الماضي وحتى 4 ديسمبر الجاري.

 والجدير بالذكر ان المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي , قد انعقد تحت شعار " تأمين الاستقرار الاجتماعي والتطور الاقتصادي " , والذي كان قد ناقش جملة من المحاور الرئيسة الكبرى التي تخص صناديق التأمينات والضمان  الاجتماعي في دول شتى عربية واجنبية , وكذا الصعوبات والمشاكل التي تمر بها تلك الصناديق وهي تقوم بدورها على المستوى الجتماعي والاقتصادي. 

  كما بحث المنتدى جملة من الاوراق المتعلقة بالعمل التأميني والرؤية المستقبلية وكذا تطوير اداء تلك الصناديق والارتقاء بالعمل التأميني لمواكبة كل المستجدات المستقلبية . 

كما قد صدر عن المنتدى جملة من القرارات الهامة ومنها إعادة انتخاب رئيس الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) والذي فاز برئاسة الجمعية مرشح دولة جنوب افريقيا , كما اقر المنتدى اعتماد اللغة  العربية بالمنظمة ضمن اللغات العالمية الاخرى والتي كان قد تم طلبها  من الكتلة العربية  المشاركة .

كما وافق المنتدى على انعقاد مؤتمره القادم للجمعية الدولية بدولة قطر الشقيقة وكذا دعم كل الدول العربية الاعضاء للترتيب والتحضير لانعقاد المؤتمر بالعاصمة القطرية الدوحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى